محليات

«الغذاء» ترفع الحظر عن ماليزيا وباكستان وتفرضه على أستراليا

أمرت الهيئة العامة للغذاء والتغذية اليوم الأربعاء بحظر وبرفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية من عدة دول بعد زوال أسبابه.

وصرح أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة المهندس عادل السويط في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، أن اللجنة أوصت بالإجتماع السابع للعام الحالي برفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من مملكة ماليزيا وذلك بسبب خلوها من مرض إنفلونزا الطيور.

كما ذكر السويط أنه تم رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من جمهورية باكستان الإسلامية وذلك بسبب خلوها من مرض إنفلونزا الطيور.

وأضاف أنه تم الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريًا على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة (H7N7) من مقاطعة فكتوريا-استراليا.

فيما تم رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.

الجدير بالذكر أن هيئة الغذاء قد تم تدشينها بموجب القانون (2013/112) و تعني بالاختصاصات ذات الصلة بالغذاء والتغذية ومنها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز التغذية في المجتمع بهدف الحد من إنتشار الأمراض غير المعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى