مجلس الأمة

الغانم يترشح رسميا لانتخابات الأمة: لدي مشروع للمرحلة الحالية يساعد في إخراجنا من عنق الزجاجة

أعلن رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم، «تقدمت قبل قليل بالترشح لانتخابات 23 عن الدائرة الثانية متقدمًا بعيدًا عن أي صراعات أو خلافات هادفًا لما فيه مصلحة البلاد والعباد».

وذكر «أملك مشروعًا يحاكي المرحلة الحالية ويساعد في إخراجنا من عنق الزجاجة، وسأشرح تفاصيل المشروع خلال حملتي» لافتًا إلى عدة رسائل للمعنيين في شأن الانتخابات وتوفير ضمانات لنزاهتها.

وفيما يخص انتخابات الرئاسة المقبلة، رد الغانم على أسئلة الصحافيين: «اقولها بوضوح أنا الآن في مرحلة خوض الانتخابات حتى أحظى بثقة الناخبين بأن أمثلهم في قاعة عبدالله السالم وأخدم الشعب الكويتي من أي موقع في قاعة عبدالله السالم، (رئاسة أم عضوية أياً كان)».

وتابع «هل سأترشح أم لا هذا سابق لأوانه، لكن لا مشكلة لدي بأن أخدم من أي موقع في قاعة عبدالله السالم».

وحول الطعون المقدمة لعودة المجلس المبطل، ذكر: «ليس لها أساس من الدستور أو القانون وليس لها قيمة دستورية أو قانونية بوجهة نظري».

كما أجاب على سؤال يتعلق بإعلان أحد المرشحين للانتخابات من إحدى الدوائر أن برنامجه إسقاط مرزوق الغانم في الدائرة الثانية، قال «إذا مرشح مشروعه إسقاط مرزوق الغانم في الدائرة الثانية فهذا حقه، ويقيم مشروعه من قبل الدائرة التي ترشح فيها، ويرد عليه من قبل الدائرة الثانية، أما أنا فلدي مشروع مختلف تماما سأطرحه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى