مجلس الأمة

الغانم: تأجيل البت في طلب النائب الوسمي بشأن التحفظ على صناديق اقتراع انتخابات 2022

كشف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه تم تأجيل البت في الطلب المقدم من النائب د. عبيد الوسمي بشأن التحفظ على صناديق الاقتراع لانتخابات 2022 وإعادة فتحها وفرزها لورود اتصال من المحكمة الدستورية يفيد بوجود محاضر بحوزتها تريد إرجاعها إلى صناديق الاقتراع.

وقال الغانم، في تصريح صحفي بمجلس الأمة، اليوم الخميس: “انتهينا قبل قليل من اجتماع لمكتب المجلس، وأود أولًا أن أجدد التأكيد أن ما جاء في خطاب سمو الأمير الذي ألقاه نيابة عنه سمو ولي العهد في رمضان من مضامين وتوجيهات هو محل تقديرنا الكامل واحترامنا التام خصوصًا فيما يتعلق بضرورة العودة إلى الأمة لتقول كلمتها في أسرع وقت، وهو ما دعونا إليه منذ اليوم الأول بعد الإبطال”.

وأضاف الغانم: “ما زلنا في انتظار صدور مرسوم الحل بشكل دستوري سليم، وهذه الإجراءات المتعلقة بإصدار مرسوم الحل مسؤول عنها بشكل مباشر الأخ رئيس الحكومة الذي عليه اتخاذ كل الإجراءات الدستورية السليمة منعًا لوقوع أي خطأ إجرائي كما حدث في المرة السابقة”.

وتابع الغانم: “كما أن على الحكومة وحتى إصدار مرسوم الحل التعامل بشكل دستوري مع السلطة التشريعية وفق المقتضيات الدستورية المعروفة”.

وأردف الغانم: “وبناءً عليه قرر مكتب المجلس الدعوة إلى جلسة عادية يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو المقبل طبقًا لما جاء في المادتين 71 و72 من اللائحة الداخلية”.

على صعيد آخر، أوضح الغانم أن مكتب المجلس ناقش الطلب المقدم من النائب الدكتور عبيد الوسمي بشأن التحفظ على صناديق الاقتراع لانتخابات 2022 وإعادة فتحها وفرزها، مضيفًا أنه تم طرح العديد من الآراء ووجهات النظر بشأن الموضوع.

وأضاف الغانم أنه أثناء الاجتماع ورد للأمين العام لمجلس الأمة اتصال من المحكمة الدستورية يفيد بوجود محاضر في حوزة المحكمة ترغب إرجاعها إلى صناديق الاقتراع، وذلك بحضور مستشارين من المحكمة يوم الأحد المقبل، وعليه قررنا تأجيل البت في عناصر الطلب إلى حين استكمال متعلقات ومفردات صناديق الاقتراع كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى