محليات

العلاج الطبيعي تفرض شروط صارمة لتعيين اختصاصي النوادي الرياضية

أقامت جمعية العلاج الطبيعي إجتماع اليوم مع نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، د. صقر الملا، بحضور د.عبدالمجيد البناي مدير مركز الطب الرياضي في الإتحاد الكويتي لكرة القدم لمناقشة شروط تعيين اختصاصي النوادي الرياضية.

ومن جانبها ذكرت رئيس جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس، في تصريح صحافي، على هامش الإجتماع أنه تم مناقشة سبل الحفاظ على هوية المهنة في النوادي الرياضية المختلفة لجميع الرياضات فيما يخص علاج الإصابات الرياضية وإعادة التأهيل وكذلك الإشراف على التدريبات والاستعدادات المسبقة للاعبين من خلال وضع ضوابط مشددة لتعيين اختصاصيين العلاج الطبيعي في النوادي الرياضية عبر تفعيل دور إدارة المراقبة والتفتيش التابعة للهيئة لمحاربة ووضع حد لدخلاء المهنة، وتفعيل دور الجمعية في التدقيق على طلبات التعيين الخاصة بهم.

فيما أوضحت أنه تم الإتفاق على عقد إجتماع عاجل مع الدكتور عبدالمجيد البناي، ليتم رفع التوصيات اللازمة حول وضع توصيف لـ المهام الوظيفية لفريق العمل الطبي المعني في الشؤون الرياضية من مدربين واختصاصيين علاج طبيعي ومدلكين ومسعفين وممرضين.

وأشارت إلى أن نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة د.صقر الملا، أظهر إهتمامه واستعداده للمساهمة في الحفاظ على سلامة اللاعبين وتأمين الخدمات الضرورية لهم من خلال إختيار المهنيين الفعليين، ووعد بمتابعة جميع مطالب الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى