محليات

العقيل تعلن جاهزية طائرتان لإجلاء الدفعة الأولى من العمالة الفلبينية المخالفة في غضون أيام

توافد اليوم 750 وافد ووافدة من الجنسية الفلبينية في اليوم الأول من مهلة مغادرة مخالفي الإقامة.

ومن جانبها قد بدأت وزارة الداخلية، صباح اليوم الأربعاء، في استقبال المخالفين لقانون الإقامة، في عملية تستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وجاء اليوم الأول المخصص للجالية الفيلبينية كثيفا من قبل المخالفين للإستفادة من قرار وزارة الداخلية السماح للمخالفين بالمغادرة إلى بلادهم من دون دفع غرامات مالية أو تكاليف السفر.

ومن المقرر أن يستمر استقبال المخالفين من الجنسية الفيلبينية حتى 5 ابريل الجاري.

فيما صرحت وزيرة الشؤون الإجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الإقتصادية مريم العقيل إن” طائرتين جاهزتين لإجلاء الدفعة الأولى من العمالة الفلبينية في غضون أيام”.

وبينت أن” 750 وافد ووافدة من الجنسية الفلبينية تقدموا للمغادرة في اليوم الأول من المهلة التي منحتها وزارة الداخلية لمخالفي الإقامة”.

من جانبه، ذكر رئيس قوة الإجلاء اللواء عابدين عابدين إن” المغادرة لا تقتصر على مخالفي الإقامة وأي وافد يريد المغادرة عليه التقدم للجهات المختصة في المواقع المحددة مسبقًا”.

كما أضاف أن ” المغادرة لا تقتصر على «مخالفي الإقامة» ومن يريد المغادرة عليه التقدم للجهات المختصة في المواقع المحددة مسبقًا.

و أشار إلى أن “12 مدرسة لإيواء المغادرين 6 للرجال و6 للنساء وبواقع مدرستين في كل محافظة”.

فيما لفت وزير الداخلية أنس الصالح إلى أن هناك ” َتنسيقًا بين وزارة الخارجية وعدد من الدول لفتح الأجواء أمام رعاياها للإستفادة من مهلة المغادرة دون دفع غرامات مخالفة الإقامة”.

وأوضح: “نسعى إلى تقديم كل المساعدات لتسهيل إجراءات سفر مخالفي الإقامة”.

على الصعيد المقابل صرح الوزير أنس الصالح: من حق وزير الصحة عزل بعض المناطق في حال لوحظ إنتشار فيروس كورونا فيها.. سواء التي يقطنها المواطنون أو الوافدون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى