محليات

العدل تكشف عن خطتها للمسح الشامل لـ107 مدرسة ضمن اللجان الإنتخابية المحددة

أفصحت وزارة العدل اليوم الأحد عن استعداداتها للقيام بعمل مسح شامل لكافة المدارس المحددة من قبل وزارة الداخلية وعددها 107 مدارس لإجراء العملية الإنتخابية لاستكمال التجهيزات اللازمة فيها كمقار للجان الإنتخابية في كافة الدوائر.

ومن جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل عيسى البشر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الوزارة خاطبت المجلس الأعلى للقضاء بمناسبة صدور المرسوم رقم (150 لسنة 2020) بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة لتسمية رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية المشرفة على الانتخابات وذلك تمهيدًا لاستصدار القرارات الوزارية اللازمة في هذا الخصوص.

فيما أشار البشر إلى أن (العدل) بصدد تشكيل لجنة إدارية لإعداد وتجهيز كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة للعملية الانتخابية وتشكيل فريق عمل ميداني من ذوي الخبرة لاستيفاء التجهيزات اللازمة لكافة مقار اللجان الانتخابية.

وشدد على تعاون الوزارة مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة مثل وزارات الصحة والتربية والداخلية لتضافر الجهود في إنجاح العملية الانتخابية مبينا أن (العدل) ملتزمة بكل التعليمات والإجراءات الصحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وكان مجلس الوزراء الكويتي وافق في 19 أكتوبر الحالي على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 وذلك يوم 5 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى