مجلس الأمة

العدساني يطالب الجبري بأن يبيّن أن استجوابه كان بعيدًا عن العنصرية والطائفية والفئوية

طالب النائب رياض العدساني وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، اليوم الأحد، بأن يبين في جلسة طرح الثقة أن الاستجواب الذي قدمه له مع النائبين عادل الدمخي ومحمد الدلال كان بعيدًا عن العنصرية والطائفية والفئوية.

وقال العدساني، في تصريح صحفي: “إن لم يقم الوزير بتوضيح ذلك فإن لديه استجوابًا جديدًا وجاهزًا تمت صياغة صحيفته سوف يقدم للوزير”، مؤكدًا ثقته الكبيرة بالنواب في جلسة طرح الثقة بالوزير.

وأكد العدساني أن كل شخص له احترامه وتقديره سواء أيد أو عارض الاستجواب وهو حق للجميع، معربًا عن رفضه محاولات تحويل الاستجواب إلى نفس عنصري أو قبلي أو فئوي.

وشدد العدساني على ضرورة تفعيل وتطبيق الوزير قانون الوحدة الوطنية على الخدمات الإخبارية التي جيرت الاستجواب على أنه استجواب عنصري؛ وذلك للمحافظة على الوطن والمجتمع وعدم شرخ النسيج الاجتماعي، مطالبًا الوزير بمحاسبتها.

وأكد العدساني أنه إذا لم ينفِ الوزير الجبري في القاعة ما ورد عن ذلك على لسان فئة قليلة، فإن ذلك يعني أنه متبنٍّ هذا الرأي، قائلًا: “إن الحكومة إذا تريد تحصين وزير تحاول أن تخرب وتؤجج العنصرية والقبلية والفئوية لأنها فاقدة للموضوعية”، محذرًا الحكومة من استخدام أدواتها ومحاولة التخريب والتشويش بتلك الجلسة.

وأضاف العدساني أن النواب لهم الحق باتخاذ موقفهم عما طرح أو نوقش في الاستجواب، مشيرًا إلى أن النائب الذي تحدث معارضًا للاستجواب، أكد له بأنه لا يقصده في الحديث وأنه اعتذر منه شخصيًّا، مؤكدًا أنه لا يمكن قبول الخروج عن المحاور وأن الأصل هو التركيز على الاستجواب ذاته سواء مؤيد أو معارض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى