غير مصنف

«العجيري» يعلن موعد تراجع درجات الحرارة

أعلن مركز العجيري العلمي إن موسم «سهيل» ينتصف في 20 شهر سبتمبر الجاري تزامنًا مع دخول موسم نجم الزبرة الذي يعد ثالث نجوم سهيل ويستمر لمدة 13 يوم.

وذكر المركز ضمن بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم، أنه مع دخول «الزبرة» سيشعر سكان الكويت فعليًا بانكسار درجات الحرارة خلال فترة النهار وزيادة برودة الليل.

كما لفت إلى أن الليل في «الزبرة» يحصد وقتًا من ساعات النهار ليستمر امتداد ساعاته إلى 11 ساعة و47 دقيقة وصولًا إلى تساوى الليل والنهار في 27 الجاري ثم تزيد ساعات الليل في نهايته وتتجاوز 12 ساعة و10 دقائق.

فيما أوضح أن الإحساس بالرطوبة مع دخول الزبرة سيخف وسط تميز هذا الموسم بهبوب الرياح الشمالية في معظم أيامه منوهًا إلى أن هناك اسما آخر للموسم في منازل القمر ويعرف بإسم «الخرثان» وهو موسم حصاد البلح.

وتابع أنه في الجزء الأخير من «الزبرة» وتحديدا في 29 سبتمبر الجاري ستشهد سماء الكويت ظهور قمر سبتمبر المكتمل المعروف باسم «قمر الحصاد» الذي ولد في اليوم الـ 15 من الشهر ذاته.

وأوضح أن مركز العجيري إلى أن يوم 22 سبتمبر الجاري سيشهد ظاهرة فلكية خاصة بظهور كوكب عطارد في أبعد مسافة له عن الشمس خلال الفترة الصباحية.

واختتم أنه فلكيًا ولد هلال شهر ربيع الأول صباح يوم الجمعة الماضي الساعة الرابعة و40 دقيقة وأوله اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى