العرب والعالم

العثور على نمر ملكي بإرتفاع شاهق في غابات نيبال

أعلنت سلطات الغابات رصد نمر بنغالي ملكي، عبر الكاميرا وهو يتجول على إرتفاع 3165 مترًا، وهو أعلى إرتفاع يتم رصده فيه حتى الآن، أو يتم فيه العثور على تلك النمور في نيبال.

كما أضافت إدارة الغابات في نيبال في بيان مساء أمس الجمعة إنه تم إلتقاط صور النمر مرتين في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، من خلال كاميرا، تم نصبها لمراقبة عشرة حيوانات باندا حمراء برية، مزودة بأطواق متصلة بالأقمار الاصطناعية وبنظام تحديد المواقع عن بعد “جي بي إس” في غابة شرق نيبال.

ومن جانبه ذكر سونام تاشي لاما، منسق البرامج بشبكة “الباندا الحمراء” وهي منظمة تعمل على الحفاظ على هذا النوع من الحيوانات إن الاكتشاف مدهش، حيث لم يسبق العثور على هذا النوع من النمور من قبل في مثل هذا الإرتفاع في نيبال.

وأردف إنه “على الرغم من أن النمر تم رصده في إرتفاع عال في منطقة بوتان، إلا أن هذا أمر خاص، نظرًا لأننا لم نكن نعتقد على الإطلاق وجود نمر في تلك المنطقة. وهذا يدعو إلى الحاجة إلى إعادة التفكير في استراتيجيات الحفاظ على الحيوانات البرية”.

فيما يظن خبراء أن تغير المناخ ربما يكون سببًا في جعل النمور تتحرك إلى إرتفاعات عالية، بينما يشير البعض الآخر إلى إمكانية عدم توافر الظروف الطبيعية لهذه النمور في مواطنها الأصلية.

الجدير بالذكر أن نيبال على وشك التوصل لهدفها لمضاعفة عدد النمور في أراضيها بحلول 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى