محليات

العبدالجليل ردا على إزالة إحدي الجداريات: ندعم المبادرات الشبابية ونحتفظ بحقنا في الحفاظ علي مبانينا

علق العبدالجليل على النقاشات والحوارات بما فيها تلك التي حادت عن الهدف السامي للفنون بأنها ” حميدة وجيدة ” وخدمت الإهتمام العام بضرورة تجميل الساحات والمباني في دولة الكويت .

كما ذكر أن جميع المباني الخاصة بالمجلس تخضع قانونًا لمضامين مرسوم إنشاءه.

كما أن الأمانة العامة قررت منذ ما قبل جائحة كورونا إجراء العديد من التحديثات والتطويرات على العديد المباني التابعة لها بما تراه مطابقاً للقرار المهني والقانوني السديد ، وينسحب ذلك على المبني الذي نُفذت عليها الجدارية المُزالة ، حيث تم تنظيف المبنى وترميمه وإعادة صبغة بالشكل اللائق برسالته الثقافية السامية .

وفيما يخص الجدارية موضوع النقاش والتي مضى عليها ٤ سنوات تقريبًا فقد تم إزالتها طبقًا لرؤية الأمانة العامة بضرورة إعادة استغلال المساحة – وأي مساحات أخرى يراها المجلس في مبانيه – بفنون كويتية أصيلة تعبر عن تراث البلد وشعبه وأصالته وبما ينسجم مع تاريخنا البحري والصحراوي ويتوائم مع أهداف المجلس ورسالته في إحياء الماضي الأصيل .

وأنهى العبدالجليل حديثه بالتأكيد على ثبات الأمانة العامة وكافة العاملين بها على مبدأ تشجيع المبادرات الشبابية ودعمها مادياً ومعنوياً منذ إنشاء المجلس وحتى يومنا هذا ، وسيستمر على هذا النهج لقناعته التي ضمَّنها سياساته واستراتيجيته وأنشطته ومهرجاناته الجماهيرية السنوية.

فيما تثبت الإرقام والإحصاءات حجم هذا التعاون والتفاعل في تنفيذ مئات المعارض الجماعية والفردية في كافة أنواع الفن التشكيلي التقليدي والحداثي كالكاريكاتير وغيره ولا سيما فن الجداريات ، وتشجيع المبادرين من أبناءنا وإخواننا الفنانين والمثقفين التي تعاقدت معهم الأمانة العامة لتنفيذ البرامج الإبداعية في كل عام بما في ذلك الفنون المستحدثة والجديدة ضمن تاريخ الفنون التقليدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى