محليات

الطيران المدني يعلن الخميس المقبل إنطلاق المرحلة الثانية من خطة إجلاء المواطنين من الخارج..

أفصح رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بأن خطة عودة المواطنين من الخارج تأتي تتويجًا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

كما ذكر الشيخ سلمان الصباح، بأن مجلس الوزراء برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ترجم توجيهات صاحب السمو بتكليف وزارة الخارجية للإشراف على هذه المهمة الوطنية وإنجازها بكافة تفاصيلها، لافتًا إلى المتابعة الحثيثة لوزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر لهذا الملف.

فيما بين الشيخ سلمان الصباح بأن الطيران المدني انجز خلال الأيام القليلة الماضية خطة متكاملة بمتابعة من قبل وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص لمتابعة سير الخطة.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود بأن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج سوف تنطلق يوم الخميس الموافق 23/4/2020، وتستمر حتى 2020/4/25 بعد أن سارت المرحلة الأولى بنجاح بفضل من الله ثم تكاتف الجهود الحكومية والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.

ومن المقرر أن تشمل دول عربية وأجنبية حيث ستكون للوجهات التالية: (عمان – الدار البيضاء – نواكشوط – اسطنبول – فيينا – الاسكندرية – القاهرة – نيويورك – بروكسيل – لندن – باريس – مانيلا – بانكوك – دكار – تونس – مالطا – بيروت – تبليسي – باكو – مومباي – دلهي – سراييفو – أمستردام) .

وأضاف رئيس الطيران المدني بأنه تم وضع بروتوكول واضح للخطوات التنظيمية ينظم مسئوليات الجهات الحكومية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية كل في مجاله يتضمن الاجراءات التي سيتم تطبيقها منذ انطلاق المواطنين من المحطات الخارجية مرورًا بصعود الطائرة وأثناء الرحلة حتى وصول مطار الكويت الدولي ودخول مراكز الفحص لتطبيق اجراءات وزارة الصحة والانتقال الى صالة الجوازات والجمارك ومناطق استلام الأمتعة ونهاية إلى الخروج من المطار سواء إلى الحجر المنزلي أو الحجر المؤسسي أو إلى المستشفى.

وأشاد رئيس الطيران المدني بجميع الجهات الحكومية المشاركة في خطة عودة المواطنين وعلى رأسها وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة المالية والجهاز المركزي لنظم المعلومات والادارة العامة للجمارك والادارة العامة للإطفاء والشكر موصول للشركات الوطنية (الخطوط الجوية الكويتية – طيران الجزيرة، وكذلك جمعية الهلال الأحمر الذي أشرف على تقديم المساعدة للركاب القادمين، والشكر موصول لجميع العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني الذي واصلوا العمل ليل نهار حيث تكللت تلك الجهود المخلصة في نجاح المرحلة الأولى من الخطة ونأمل أن يستمر هذا النجاح حتى عودة آخرمواطن كويتي يرغب في العودة الى أرض الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى