عام

الطيران المدني: تشغيل 21 رحلة لنقل حجاج هذا العام

أعلن الطيران المدني عن تشغيل 21 رحلة لموسم الحج هذا العام خلال 6 أيام لنقل 6216 حاجًا إلى بيت الله الحرام على متن 4 شركات طيران.

وقال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأحد، إن تسيير أولى رحلات الحج سيبدأ يوم الخميس المقبل بعد أن أتمت الإدارة استعداداتها كافة لتنظيم موسم الحج للحملات الكويتية.

وأوضح أن الشركات الأربع هي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة والخطوط الجوية السعودية وطيران «ناس».

وأضاف مدير الطيران المدني أنه تم وضع خطة تشغيلية للرحلات بالتعاون مع حملات الحج الكويتية وشركات الطيران الكويتية والسعودية لإنجاح حركة الحجاج من مطار الكويت الدولي إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة.

وذكر الفوزان أنه سيتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب «تي 4»، ورحلات طيران الجزيرة من مبنى الركاب «تي 5»، بينما سيتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية السعودية وطيران «ناس» من مبنى الركاب الرئيسي «تي 1».

وأشاد بتعاون الجهات الحكومية، لا سيما وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والإدارة العامة للجمارك، إضافة إلى حملات الحج الكويتية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية، متمنيًا حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا لجميع حجاج بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى