محليات

الطيران المدني الكويتى يحدد الفئات الممنوعة من دخول البلاد

قامت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتى بتحديد الفئات التى يتم منعها من دخول البلاد، وذلك للحد من إنتشار متحور كورونا “أوميكرون”.

وصرح مدير العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي أن هذه الإجراءات تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية في البلاد.

حيث يجب على الركاب القادمين إلى أرض الكويت والمصابين بكورونا خارج الكويت، قضاء فترة العزل خارج البلاد، ثم يسمح لهم بالدخول.

وقال الهاشمي أنه بناء على قرارات وزارة الصحة أيضاً، يجب على المحصنين من هؤلاء المصابين تقديم شهادة “PCR” خلال فترة ما بين 7 و28 يوماً قبل تاريخ الوصول إلى الكويت.

أما غير المحصنين من الكويتيين فعليهم تقديم “PCR” خلال الفترة ما بين 10 و28 يوماً قبل الوصول، بحسب الإجراءات والتعليمات المعمول بها بالبلاد حالياً.

وأكد الهاشمي على أهمية إلتزام جميع القادمين بالإشتراطات الصحية المطلوبة، وتقديم شهادة “PCR”، وتفعيل برنامج “اشلونك” عند الوصول.

مع ضرورة الإلتزام بالشروط والأحكام التى أقرتها السلطات الصحية فى البلاد والخاصة بإجراءات الحجر المؤسسي أو المنزلي.

وأشار الهاشمي إلى أن حركة الطيران في المطار طبيعية وفقاً للجداول الموضوعة خلال تلك الفترة، وطلبات التشغيل تتم حسب الإجراءات الصحية المعممة على جميع شركات الطيران لمقدمي الخدمات الأرضية.

كما أكد على إلتزام الطيران المدني بتطبيق الإجراءات والإشترطات المطلوبة عند المغادرة والوصول، وإلتزام جميع مقدمي الخدمات بذلك.

وأشار الهاشمي إلى استمرار عدم السماح بدخول المقيمين غير المحصنين إلى البلاد، وفقا لقرارات مجلس الوزراء، وأنه لا إستثناءات في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى