محليات

الطرق تعلن إنجاز 93 بالمئة في مشروع تطوير شبكة الطرق في جنوب السرة

فى الوقت الذى افتتحت فيه هيئة الطرق والنقل البرى ثلاث جسور دفعة واحدة خلال أسبوع واحد فى مشروع تطوير شبكة الطرق فى منطقة جنوب السرة، فالهيئة الآن تسابق الزمن فى سبيل إنجاز المشروع كاملاً بنهاية العام الجارى.

وقالت الهيئة أن مشروع تطوير شبكة الطرق فى منطقة جنوب السرة يعتبر أحد مشاريع الإستراتيجية الكبرى لتطوير البنية الأساسية فى البلاد، والذى يحاكى الخطة التنموية للكويت الجديدة.

وقالت الهيئة أنه تم خلال أسبوع واحد افتتاح ثلاث جسور دفعة واحدة، على الدائرى السادس والتى تخدم منطقة الوزارات ومنطقة مستشفى جابر الأحمد، ووزارة التربية الجديدة، من أجل تسهيل عملية الدخول والخروج من وإلى منطقة الوزارت بدون إحداث تزاحم مع منطقة الشهداء والزهراء.

وأوضحت الهيئة أن الجسر الأول الذى تم افتتاحه يخدم القادمين من منطقة الجهراء فى الوصول إلى منطقة الوزارات ومنطقة التأمينات الإجتماعية، والجسر الثانى يعمل على الخروج من منطقة الوزارات بإتجاه منطقة الجهراء، والجسر الثالث هو خارج من منطقة صبحان وينزل إلى منطقة المسيرة إلى الدائرى السادس.

ويأتى إطلاق هذا المشروع الذى يخدم منطقة الوزارات نتيجة الزحام الشديد بسبب كثرة الجهات الحكومية والخدمية بمنطقة جنوب السرة، بالإضافة إلى مستشفى جابر الأحمد، ووزارة التربية الجديدة بالمنطقة.

وبينت الهيئة أنه تم طرح مشروع شبكة الطرق بمنطقة جنوب السرة لتسهيل عملية الدخول والخروج من عن طريق الدائرى السادس أو عن طريق الملك فهد، بحيث يعمل على السيولة المرورى بدون توقف وإزدحام.

وأشارت الهيئة أن النسبة التى وصلت إليها الطرق فى شهر يونيو هى 93 فى المئة من إنجاز هذا المشروع الحيوى الذى يساهم فى إنسيابية الحركة المرورية، لاسيما فى منطقة الوزارات والخدمات فى جنوب السرة، والدائريين الخامس والسادس، وطريق الملك فهد بن عبد العزيز.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع خلال نهاية العام الجارى الإنتهاء من مشروع تطوير شبكة الطرق بمنطقة جنوب السرة.

وأشارت الهيئة إلى أن إنجاز المشروع يأتى لوجود كوادر وطنية كويتية تعمل على مدار الساعة، إلى جانب الفرق المشرفة التى تمر على المشروع وتباشر الإشراف وإعطاء الملاحظات، وأيضاً تعمل على توفير كافة الإحتياجات اللازمة لإنجاز المشروع.

مشروع تطوير الطرق فى منطقة جنوب السرة يعتبر نقلة نوعية على طريق تطوير البنية التحتية فى دولة الكويت، كما يعتبر أحد المشاريع الكبرى فى خطة التنمية التى تمتد حتى عام 2035، والتى تحمل شعار (كويت جديدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى