مجلس الأمة

«الطبطبائي» يُطالب بتشكيل لجنة تابعة لمجلس الوزراء للتحقيق بقضية المجلس الطبي

خاص برواز.. طالب النائب عمر الطبطبائي، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة تابعة لمجلس الوزراء؛ للتحقيق في قضية المجلس الطبي بوزارة الصحة بدلًا من اللجنة التي تم تشكيلها من داخل الوزارة؛ لضمان أكبر قدر من الحيادية لأعمال اللجنة، وليشمل عملها جميع الجهات الحكومية، مُشيدًا بتعاون وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، وسرعة تفاعله مع الحدث، مؤكدًا أن لديه تفاصيل كاملة عن هذه القضية.

وأوضح الطبطبائي، في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة، أن دور المجلس الطبي يتمثل في اعتماد قرارات اللجان الفنية بكافة المستشفيات، ولا يقوم بإعطاء الشهادات المرضية، مطالبًا بتعديل المسار في المجلس الطبي وغيره من الجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن الموضوع يخص بعض الإجازات، والتي تبلغ مدتها أسبوعًا، والبعض يضغط حتى تصل إلى شهر، مؤكدًا أن الموضوع تم رفعه إلى الوزير والوكيل، وتم تشكيل لجنة تحقيق داخلية.

وقال الطبطبائي: «برغم أن تلك اللجنة ليست محايدة كونها لجنة داخلية، إلا أننا نتمنى أن تقوم بإنصاف الأطباء كونهم لم يرضخوا للضغوطات غير القانونية»، معبرًا عن اندهاشه بصمت الحكومة على هذا الأمر، خاصة أن أغلب الدوائر الحكومية تحصل بها ضغوطات مماثلة، مؤكدًا أن غالبية النواب سيقفون مع أي وزير يتعرض لمثل هذه الضغوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى