مجلس الأمة

الطبطبائي: وجهت أسئلة لوزير الدفاع عن مناقصة لتبديل الزي العسكري بقيمة 25 مليون دينارًا

أكد النائب عمر الطبطبائي، اليوم الأربعاء، أنه وجه أسئلة برلمانية إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح بشأن مناقصة لتبديل الزي العسكري بقيمة 25 مليون دينارًا، موضحًا أن الشركة التي تم التعاقد معها قامت بمضاعفة الأسعار من 13 دينارًا للزي الواحد إلى 26 دينارًا في المناقصة الجديدة.

وقال الطبطبائي: “قدمت أسئلة من أجل التريث في الموضوع، والتحقق من الأسعار الحقيقية قبل التعاقد، والأخذ في عين الاعتبار تقرير ديوان المحاسبة والذي يطالب بتقدير الاحتياجات بطريقة أكثر دقة في المستقبل”.

وطالب الطبطبائي الحكومة بمعالجة غير اعتيادية لمشكلة البطالة تقوم على توفير احتياجات المشاريع من التخصصات المختلفة، كبديل عن تكديس الوزارات بالموظفين، مستغربًا فرض مؤسسة البترول اختبارات وشروطًا تعجيزية على خريجي هندسة البترول، معربًا عن اعتقاده بأن هناك حالة من عدم ثقة بالمواطنين بكثرة الاعتماد على الوافدين في وظائف تتوافر فيها العمالة الوطنية.

وكشف الطبطبائي أنه قدم اليوم أسئلة برلمانية للوزير المختص في هذا الموضوع، مشيرًا إلى أنه سيطرح حلولًا لمشكلة توظيف الكويتيين في النفط من بينها تعيين مهندسي البترول الحاليين العاطلين عن العمل فورًا، وأن من بين الحلول التي سيقترحها على الوزير إعفاء مهندسي البترول من بعض الشروط المطلوبة لتعطلهم عن العمل عدة سنوات.

وأضاف الطبطبائي أن من الحلول كذلك وضع آلية تعيين مهندسي البترول في النفط مثل آلية تعيين الأطباء والمعلمين بأن يتم تعيين مهندس البترول فورًا في النفط، مشددًا على ضرورة مواكبة احتياجات سوق العمل؛ لأن من يتخرج هم أبناؤنا جميعًا وبدلًا من تخريج 400 مهندس بترول سنويًّا يجب التوسع في التخصصات الأخرى في الهندسة.

واختتم الطبطبائي حديثه مؤكدًا أنه لا توجد أزمة في الوظائف وهي متوفرة لكن يوجد سوء إدارة وعدم تخطيط، محذرًا من أن عدم حل ملف التوظيف سيؤدي إلى استجواب المعنيين من الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى