محليات

«الصيادين» يستغيث لسرعة صيانة مارينا نقعة الشملان بعد زيادة عدد ضحاياه

أشار الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك إلى حرصه البالغ على حقوق الصيادين وسلامتهم، لافتًا إلى تزايد الشكاوى من الصيادين أعضاء الجمعية العمومية للإتحاد من حوادث سقوط وإصابات بليغة بسبب عدم إصلاح وتبديل المارينا الموجودة بنقعة الشملان، ما تسبب في تعرض الكثير منهم لحوادث الإنزلاق والسقوط عند الدخول بالطراريد واللنجات للوقوف على رصيف المارينا.

كما أضاف الإتحاد في بيان له أن الإتحاد قام بواجبه بإرسال عدة كتب رسمية تباعًا للشركة المسؤولة عن صيانة مارينا نقعة الشملان طالبها بسرعة إصلاح المارينا ومعالجة الخلل فيها ككل.

حيث أنها استهلكت وخدمت أكثر من عشرين عامًا وتحتاج إلى تغيير كامل أو على الأقل صيانة تضمن سلامة الصيادين اصحاب تراخيص الصيد لكن للأسف حتى الآن لم يتم إتخاذ أي إجراء للحفاظ على صحة وأرواح الصيادين.

واستطرد الإتحاد معبرًا عن أسفه العميق تجاه تجاهل الشركة لهذا الأمر وإهمالها عمل الإصلاح المطلوب، ومن هذا المنطلق يهيب الإتحاد بالجهات المعنية بقطاع الصيد إلى سرعة التحرك ومخاطبة الشركة المسؤولة لوضع حد لهذا الخلل فى المارينا، خاصة أن ضحاياها إزدادوا وآخرهم تعرض مواطن يوم أمس للسقوط نتيجة إهمال الإصلاحات مما تسبب في دخوله مستشفى الأميري لإنقاذ ساقه ويده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى