محليات

الصحة تعلن تخطي حالات وفاة كورونا حاجز الـ500 فقيد

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 508 إصابات جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 76205 حالة.

فيما سجلت الصحة 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليرتفع بذلك مجموع الوفيات المسجلة حتى اليوم 501 حالة.

ومن جانبه أضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

فيما أوضح أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 117 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7569 حالة.

ولفت إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 2863 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 558800 فحصًا.

في حين توجه السند بدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيًا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للإطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في إحتواء إنتشار الفيروس.

على صعيد آخر، قد أفصحت وزارة الصحة في وقت سابق من اليوم عن شفاء 616 إصابة من مرض (كوفيد-19) في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين من الكورونا في دولة الكويت إلى 68.135 حالة.

وذكرت الوزارة في بيان إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى