محليات

«الصحة» تعلن استمرار حملة تطعيم الجرعة الثانية ضد كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع

أفصحت وزارة الصحة اليوم عن استمرار حملة تطعيم الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد ضد (كوفيد-19) مستمرة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع بوتيرة متسارعة وحسب الخطة الموضوعة لاستكمال تطعيم هذه الفئة بأسرع وقت.

ومن جانبه ذكر مدير إدارة الصحة العامة في الوزراة الدكتور فهد الغملاس لوكالة الأنباء الكويتية إن الجيش الأبيض مستمر كعادته بنشاط وروح عالية لتنفيذ خطة التطعيم الوطنية سواء في مركزي التطعيم الرئيسين أو المواقع المنتشرة في أرجاء البلاد، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة داخل وزارة الصحة وخارجها

فيما أضاف الغملاس وهو رئيس فريقي تشغيل مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض وجسر الشيخ جابر الأحمد الصباح (خدمة المركبات)، إن خدمة التطعيم متوفرة في 24 مركز صحة أولية موزعة على جميع المناطق الصحية والمراكز الموجودة في مستشفى القوات المسلحة وشركة نفط الكويت وقطاعي رعاية المسنين والمؤسسات الإصلاحية.

فيما أعرب عن الشكر لطواقم وزارة الصحة من أطباء وممرضين وصيادلة وفرق طوارئ طبية وفنية وادارية ونظم معلومات المنتشرة في كل مواقع التطعيم والتي تعمل دون كلل أو ملل خدمة للمواطنين والوافدين لاستكمال هذه الحملة وتغطية تطعيم عشرات الآلاف من الأفراد يوميا.

كما شكر الطواقم المساندة لمرافق الوزارة في عملية التطعيم وخصوصا قطاعات وزارة الداخلية والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر الكويتية وقوة الإطفاء العام وذلك من خلال دعم تنظيم سير الأفراد أو الخدمات المساندة لها كتوفير خدمة المواصلات من وإلى المركز الرئيسي بأرض المعارض اضافة إلى توفير وتوزيع المياه والعصائر على المراجعين.

وثمن جهود القائمين على موقع (اسألني) المكون من طاقم فني وطبي وإداري ونظم معلوماتي والذي يستقبل آلاف المراجعين للرد على استفساراتهم والتعامل مع المشاكل التقنية قدر الإمكان.

ودعا الغملاس المراجعين الى الالتزام بالموعد المقرر للتطعيم سواء باليوم أو الساعة لتخفيف الازدحام ومزيد من التنظيم والراحة للجميع مؤكدا ضرورة الاستمرار بالتسجيل في الحملة الوطنية للتطعيم على موقع وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى