محليات

الصحة تطلق حملة التطعيمات ضد أمراض الشتاء للعاملين في الحقل الصحي

أطلقت وزارة الصحة حملة التطعيمات ضد أمراض الشتاء فى مختلف المستشفيات العامة والتخصصية، لتطعيم كافة العاملين فى الحقل الصحى

وذلك من أجل حمايتهم من مخاطر العدوى التنفسية، وكذلك الحد من إنتشار الأمراض الفيروسية فيما بينهم وبين المرضى.

وقد بدأ مستشفى العدان بدأ بإستقبال الراغبين فى تلقى التطعيمات ضد أمراض الشتاء من كافة العاملين فى المستشفى، مع إعطاء الأولوية للعاملين فى أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية.

بالإضافة إلى العاملين فى العناية المركزة بإعتبارهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية.

والمعروف أن الإنفلونزا الموسمية تشكل تحدياً للأنظمة الصحية حول العالم، وخاصة مع وجود فيروس كورونا المستجد الذى لم ينتهى بعد.

وقامت وزارة الصحة بإعطاء أولويات لفئات معينة فى تلقى لقاح الإنفلونزا وعلى رأسها كافة العاملين فى الحقل الصحى.

خاصة وأن جميع الكوادر والعاملين فى وزارة الصحة سواء دكاترا وإدارينن وممرضين لديهم إحتكاك مباشر مع المرضى، ويتعاملون بشكل يومى مع جميع المرضى بمختلف حالاتهم.

فحرصت الوزارة على حمايتهم من الإصابة بالأمراض الفيروسية حتى يستطيعوا مواصلة عملهم بشكل جيد وبدون أى توقف لمساعدة المرضى.

وقالت وزارة الصحة أنها خصصت وحدة تطعيم فى كل مستشفى لحماية ووقاية العاملون فى المنظومة الصحية، حيث أنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية والفيروسية.

وأشارت إلى أنه يوجد فى وحدات التطعيم مفتشين صحيين تتعدد أدوارهم ومهامهم فى السعى إلى نشر العديد من رسائل التوعية بأهمية وفوائد تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأمراض التنفسية تستهدف معظم أفراد المجتمع، مع إعطاء الأولوية للحوامل وكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة والمناعية، والأطفال دون سن خمس سنوات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى