غير مصنف

«الصحة» الكويتية: مستعدون لخدمة الحجاج عن طريق عيادات طبية مجهزة

أكدت وزارة الصحة الكويتية على استعدادها لخدمة الحجاج الكويتيين عن طريق عيادات طبية مجهزة بالكامل في جميع المشاعر المقدسة.

وأوضح نائب رئيس الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري، على هامش اللقاء التنويري لفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الذي أُقيم، اليوم الثلاثاء، أن أول بعثة مقررة للذهاب الى المملكة العربية السعودية ستكون بتاريخ 26 من يوليو الجاري والدفعة الثانية ستصل في الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأشار الشمري إلى إدخال برنامج الرعاية الصحية الأولية الإلكتروني ضمن الخدمات الطبية التي تقدم للحجاج، إذ يتم من خلاله رؤية سجل الحاج الصحي والأمراض التي يعاني منها، مضيفًا أن هذا البرنامج يهدف إلى التسهيل على أطباء فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية لمعرفة الحالة الصحية للحاج، لافتًا إلى النجاح الذي حققه البرنامج في السنة الماضية.

وأضاف الشمري أنه تم إدخال جهاز فحص إنزيمات القلب ضمن الخدمات الجديدة بعيادات الفريق؛ وذلك للتأكد من صحة وسلامة المريض، مشددًا على ضرورة أخذ التطعيمات اللازمة قبل المغادرة إلى الحج قبل السفر بـ10 أيام، والحرص على استلام بطاقة التطعيم وتقديمها عند الطلب في المراكز الحدودية للملكة العربية السعودية.

وأكد الشمري أن هناك تنسيق مع السلطات الصحية السعودية لنقل المرضى الكويتيين الذين قد يحتاجون دخول مستشفى، موضحًا أن التنسيق لنقل المرضى يشمل جميع المستشفيات في مكة المكرمة إضافة إلى السماح للكوادر الطبية الكويتية بمتابعة المرضى الكويتيين عقب دخولهم المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى