العرب والعالم

الصحة الكويتية تستقبل مصابين لبنانيين للعلاج بناء على التعليمات السامية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية استقبال ستة مصابين من دولة لبنان الشقيقة للعلاج في مركز البابطين٬ وذلك بناء على التعليمات السامية وتوجيهات القيادة السياسية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند عن استقبال مركز سعود عبد العزيز البابطين للحروق وجراحة التجميل المصابين جراء انفجار خزان للوقود مؤخرا في أحد البلدات الواقعة شمال لبنان.

وأوضح السند في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه جرى نقلهم الى البلاد بناء على التعليمات السامية وتوجيهات القيادة السياسية.

ومتابعة وزير الصحة والوكيل وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارة دولة الكويت في بيروت.

وأشار الدكتور السند إلى وصول المصابين فجر اليوم الاثنين ونقلهم مباشرة إلى مركز البابطين عبر سيارات الاسعاف التي كانت تنتظرهم في مطار الكويت الدولي.

موضحاً ان درجة الحروق لدى الحالات تتراوح بين 50 إلى 80 بالمئة وتختلف من حالة لأخرى.

ولفت إلى أن فريقاً طبياً متخصصا أشرف على عملية نقل الحالات برئاسة الدكتور قتيبة الكندري ويضم تخصصات العناية المركزة٬ والتخدير٬ والجراحة.

كما يضم ايضاً فنيين عناية مركزة وتخدير وهيئة تمريضية وفنيين للطوارئ٬ حيث توجه من الكويت على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية للإشراف على عملية نقل المصابين.

وأفاد الدكتور السند ببدء تقديم الخدمة العلاجية والرعاية الطبية اللازمة أثناء عملية النقل وبعد وصولهم إلى مركز البابطين في منطقة الصباح التخصيصية.

متمنيا للجميع موفور الصحة والعودة سالمين إلى ذويهم.

وثمن في الختام جهود القطاع الفني في الوزارة في الاعداد والتجهيز والتنفيذ لهذه البادرة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى