العرب والعالم

الصحة العالمية توضح عوامل انتشار المتحور أوميكرون

قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك مجموعة عوامل تؤدي إلى انتشار متحور “أوميكرون”؛ من بينها الطفرات التي يحملها المتحور وزيادة الاختلاط الاجتماعي.

وأكدت رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، الجمعة، أن على الناس تجنب تعريض أنفسهم للفيروس ومحاولة السيطرة على انتقاله.

وأكدت فان كيركوف، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن “أوميكرون” يتفشى بسرعة كبيرة بين الناس لعدة أسباب، أولها الطفرات التي يحملها المتحور والتي تخوله الالتصاق بالخلايا البشرية بسهولة أكبر.

وتابعت: “كما أن هناك ما يسمى الهروب المناعي، ويعني ذلك أنه يمكن أن تتكرر الإصابة لدى من أصيبوا بالعدوى سابقًا ومن تم تطعيمهم”، وذلك وفقًا لما جاء في بيان وزعته منظمة الصحة.

وأشارت المسؤولة الصحية الدولية أن هناك سببًا آخر هو أننا نشهد تكاثرًا لأوميكرون في الجهاز التنفسي العلوي، وهو يختلف في هذا عن دلتا ومتحورات أخرى، لكن إضافة إلى هذه العوامل، فإن انتشار الفيروس مدفوع أيضًا بزيادة اختلاط الأشخاص وتمضية مزيد من الوقت في أماكن مغلقة في فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي، وعدم الالتزام بإجراءات وقائية مثل التباعد الجسدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى