العرب والعالم

الصحة العالمية توضح التدابير اللازمة لمواجهة متحور أوميكرون

أكد الدكتور أحمد المنظري ـ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن ما يجب أن فعله بعد ظهور المتحور الجديد لكورونا المعروف باسم أوميكرون للتخفيف من آثاره المحتملة هو الحفاظ على جميع التدابير الفعّالة ضد فيروس (كوفيد-19) مع ضرورة توسيع نطاق تطبيقها.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء؛ لتسليط الضوء على مستجدات فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط خاصة بعد ظهور المتحور أوميكرون.

وقال المنظري أنه من الضروري تلقي اللقاحات، وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتنظيف الأيدي، بالإضافة إلى ضمان التهوية الجيدة للأماكن المغلقة، والعمل وفقًا لمبادئ الشفافية، والتضامن، والإنصاف.

اقرأ: الصحة العالمية تطمئن العالم بفاعلية اللقاحات أمام “أوميكرون”

وأضاف: “نطلب، على وجه التحديد، من جميع الدول الأعضاء تعزيز ترصُّد المرض حتى تتمكن من الاكتشاف المبكر لحالات كورونا المحتملة الناجمة عن التحور أوميكرون، والاستجابة السريعة لها”.

وشدد المنظري على ضرورة الانتباه إلى حالات الإصابة الجماعية الجديدة بفيروس كورونا، مع التقصي عنها بأسرع وقت، بالإضافة إلى ضرورة توسيع نطاق الاختبارات، بما في ذلك إجراء تسلسل الجينوم الضروري لاكتشاف التحورات الجديدة.

وأشار المسؤول الدولي إلى أن تبادل المعلومات حول المتحور الجديد مع منظمة الصحة العالمية أمر حيوي لتتمكن من تتبع تطور انتشاره في البلدان والأقاليم حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى