العرب والعالممن هنا وهناك

الصحة السعودية تعلن عن إجراءات جديدة حول الجرعة التنشيطية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إجراءات جديدة حول الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

حيث قالت الوزارة أنه إبتداءً من 1 فبراير 2022، ستتغيّر حالة التحصين بجميع تطبيقات المناعة المعتمدة رسمياً بعد مرور (8) أشهر على الجرعة الثانية.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق على ضرورة الحصول على الجرعة المعززة الثالثة للدخول إلى المنشآت، والأماكن العامة، وأماكن الترفيه، ووسائل النقل العامة.

وأضاف أنه بدايةً من 1 فبراير 2022 سيكون تلقي الجرعة التنشيطية شرطًا لإستمرار ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا)، الذي يعد جواز التطعيم الخاص بالمملكة

وذلك لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عامًا فأكبر، مضيفاً أنه لن يتغير حالة التحصين لمن مضى عليهم لأقل من 8 أشهر من الجرعة الثانية.

وأكدت الوزارة أن الحصول على الجرعة المعززة سوف تكون شرطاً كذلك لدخول أي منشأة حكومية، أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، وركوب الطائرات، ووسائل النقل العام.

وذكرت الوزارة إن الفئات المستثناة من أخذ اللقاح سوف تكون معافاة من تلك الشروط، مشددة على ضرورة إلتزام الجميع بالإجراءات الإحترازية، والتدابير الوقائية، والبروتوكولات الصحية المعتمدة كافة.

وأشارت إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وذلك بحسب تطورات الأوضاع الوبائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى