محليات

الصحة: أكثر من 150 ألف شخص تلقى الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنه منذ إنطلاق الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد أسترازينيكا – أكسفورد، وصل عدد الأشخاص الذين تلوقوا الجرعة الثانية إلى أكثر من مائة وخمسين ألف شخص، وذلك فى مختلف المراكز والمواقع المعتمدة لإعطاء الجرعة الثانية.

وبينت الوزارة أن المراكز الصحية المعتمدة لإعطاء الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا – أكسفورد تشهد إقبالاً واسعاً ومتزايداً من قبل المواطنين والمقيمين، وذلك بفضل الجهود الإستثنائية التى تقوم بها الفرق الطبية للتسريع من وتيرة التطعيم.

وأكد المواطنين والمقيمين الذين يتلقون الجرعة الثانية من اللقاح بثقتهم فى وزارة الصحة الكويتية وثقتهم أيضاً فى نوعية اللقاحات التى توفرها دولة الكويت لمواطنيها والمقيمين على أراضيها.

الطاقة الإستيعابية لكل مركز صحى مخصص لعملية التطعيم قد تصل إلى 600 شخص فى اليوم الواحد، ومنذ إنطلاق حملة تطعيم الشرائح المستهدفة لتلقى الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا – أكسفورد لم يتم رصد أى أعراض جانبية غير متوقعة.

وصرحت الدكتورة علياء صادق رئيس مركز جاسم الوزان الصحى أن المركز مستمر فى العمل على إعطاء التطعيمات بصورة يومبة على مدار الأسبوع وإعطاء التطعيمات يتم أيضاً فى الفترة المسائية من الساعة الثالثة إلى العاشرة مساءً، وذلك بطاقة إستيعابية من 500 إلى 600 شخص فى اليوم.

وأشارت الدكتورة علياء إلى الوعى الصحى لدى المواطنين بمأمونية اللقاح وثقتهم فى اللقاحات المتوفرة داخل البلاد، بالإضافة إلى عدم رصد أى أعراض جانبية للذين حصلوا على التطعيم.

وأشارت وزارة الصحة الكويتية أن الأطقم الطبية وأطقم التمريض المساعدة يعملون كخلية نحل على مدار الساعة، من أجل تطعيم أكبر عدد ممكن من الشرائح المستهدفة، والوصول إلى المناعة المجتمعية بأسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى