محليات

الشعلة: نجاحنا في تسهيل تراخيص البناء إلكترونيًا ساهم بتقدمنا بمؤشر سهولة الأعمال

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة، اليوم السبت: “إن نجاح البلدية وكوادرها الوطنية بتسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء إلكترونيًا ساهم في تحقيق الكويت مركزًا متقدمًا بمؤشر سهولة أنشطة الأعمال”.

وأضاف الشعلة، في بيان صحفي؛ بمناسبة إحراز الكويت لتقدم في مؤشر سهولة أنشطة الأعمال، أن العمل المشترك وتضافر الجهود بين وزارات وجهات الدولة ساهم أيضًا في هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي كان عاملًا أساسيًا في تحسين مركز الكويت في المؤشر الدولي.

وأشار الشعلة إلى أن بلدية الكويت شاركت الجهات الحكومية الأخرى في عدة فرق عمل ولجان مشتركة؛ لتلافي سلبيات إنجاز المعاملات، وتسهيل الإجراءات بما يقلص الفترة الزمنية والمستندات اللازمة لإنجاز الأعمال.

وشدد الشعلة على ضرورة استغلال الحلول الإلكترونية بشكل أكبر؛ لإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن، مبينًا أنه لا مستحيل في استخدام الترابط الإلكتروني بين وزارات وجهات الدولة وما بين إدارات البلدية داخليًا للحصول على البيانات والمعلومات من أجل الموافقة على طلبات استخراج الرخص بأسرع وقت ممكن.

ولفت الشعلة إلى التوجه لتطبيق معايير الجودة في الخدمات المقدمة من قبل بلدية الكويت بصورة أكبر وتقييم جودة العمل من حيث رضا المراجعين وأداء العاملين ومحاولة تقديم كافة الخدمات إلكترونيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى