غير مصنف

الشعلة: عدم رفع أي طلبات بتخصيص أراضٍ للمدارس أو الجامعات الخاصة

قام وزير البلدية الكويتي فهد الشعلة بإصدار تعميم وزاري، اليوم الأثنين، دعا فيه كل الجهات المعنية بالبلدية إلى الالتزام بعدم رفع أي طلبات أو دراسة أي معاملات متعلقة بتخصيص أراضٍ للمدارس أو الجامعات الخاصة.

واحتوى التعميم أيضًا على عدم رفع أي طلبات خاصة توسعة المدارس والجامعات الخاصة بإضافة مساحات من أملاك الدولة لها، أو السماح باستغلال عقارات استثمارية (ملكيات خاصة) كجامعات أو مدارس خاصة وفق نظم البناء المعمول بها بالبلدية، وغيرها من الطلبات المتعلقة بالمدارس والجامعات الخاصة، ما لم يكن الطلب مرفوعًا بكتاب رسمي موقع من وزير التربية والتعليم العالي، ولا يُنظر إلى أي طلب خلاف ذلك.

وأكد الشعلى على كل الجهات المعنية المبادرة إلى العمل بهذا التعميم، والالتزام بما جاء به من أحكام اعتبارًا من تاريخ صدوره تفاديًا للمساءلة التأديبية.

يُذكر أن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، كان قد وجه خطابًا إلى وزير البلدية بشأن الطلبات المقدمة للبلدية والمتعلقة بالمدارس والجامعات الخاصة، مشيرًا في خطابه إلى عدم الموافقة على تخصيص أراضٍ للمدارس والجامعات الخاصة لأي جهة كانت إلا بعد الموافقة الحصرية لوزير التربية وزير التعليم العالي عليها.

وقال أنه بشأن طلبكم الافادة حول الطلبات، التي تردكم من قبل وكيل الوزارة أو الوكلاء المساعدين، والمتعلقة بتوسعة المواقع المخصصة للجامعات والمدارس الخاصة، وإضافة مساحات من أملاك الدولة، أو السماح باستغلال عقارات استثمارية (ملكية خاصة) كجامعات أو مدارس خاصة وفق نظم البناء المعمول بها بالبلدية، وغيرها من الطلبات، فإنها تشمل حصر الموافقة على كل الطلبات التي ترد بهذا الشأن لوزير التربية وزير التعليم العالي دون غيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى