مجلس الأمة

الشطي لوزير الشؤون: ما صحة شطب 19٠ عضوية بجمعية البيئة؟

وجه النائب خالد الشطي، الإثنين، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير الشؤون الاجتماعية عن صحة شطب عضوية 190 عضوًا من الأكاديميين والمتخصصين والناشطين البيئيين من أعضاء الجمعية العمومية لجمعية البيئة.

وطالب الشطي – في حال كان الأمر صحيحًا – تزويده بكشف بأسماء الأعضاء المشطوبة عضويتهم مع بیان تاریخ انضمامهم للجمعية، وسبب شطب عضوية كل عضو على حدة، سائلًا عن تاريخ استلام الوزارة لهذا الكشف تحديدًا.

وتساءل الشطي: ما سبب إلغاء الوزارة للانتخابات التي كانت مقررة بتاريخ 2019/8/5؟ مطالبًا بتزويده بنسخة من جميع المراسلات التي تمت بهذا الخصوص، متابعًا: هل هناك أعضاء قاموا بسداد اشتراكات سنة 2018 وتم شطب عضويتهم، مع بيان أسمائهم وسبب الشطب لكل عضو على حدة؟

وطلب الشطي تزويده بكشف بأسماء كل أعضاء الجمعية العمومية المسددين وغير المسددين لرسوم الاشتراك حتى تاريخ 2018/12/31 مع بیان تاریخ انضمام كل عضو، ونسخة من التقرير المالي والإداري لسنة 2018.

وأردف الشطي: كم يبلغ عدد الشكاوى المقدمة للوزارة بخصوص الشطب؟ مطالبًا تزويده بنسخة من تلك الشكاوى ونتيجة التحقيق في كل شكوى على حدة، مستفسرًا عما إذا كانت الوزارة قد قامت بتأجيل الانتخابات المزمع عقدها في 2/10/2019 لحين الفصل في الشكاوى المقدمة أم لا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى