محليات

الشباب الديمقراطي الكويتي يستنكر حصار الولايات المتحدة لكوبا

أعلن إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي في الكويت، استنكاره ورفضه التام للحصار المفروض على كوبا، لافتًا إلى أن هذا الحصار يستخدم لزعزعة استقرار الجزيرة.

وشدد الإتحاد من خلال بيان رسمي، على دعمه للثورة الكوبية وشبابها وشعبها، وأكد على أن الحصار «الإجرامي» الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا له تداعيات خطيرة على شبابها وشعبها، وقد تم إدانته في مناسبات لا حصر لها ولا يسعى إلا إلى إنهاء سيادتها الشعبية وفرض مصالح الإمبريالية على كوبا في مواجهة الحصار والهجمات الإمبريالية المستمرة والحملة الدولية الحالية للترويج للانقلاب أو تدخل إمبريالي ضد كوبا.

 

وأشار الإتحاد العالمي للشباب الديمقراطي مؤكدًا على تضامنه، إلى أنه لا يمكن أن يكون الأمر غير ذلك، قائلَا: «فإن الشباب المعادين للإمبريالية سيظلون دائما مع رفاقنا في كوبا الذين ساهموا دائما في تطوير هذا النضال المشترك من أجل عالم خال من الاستغلال والاضطهاد من أي نوع، مضيفًا: «تحية لشعب كوبا ومنظماته الشبابية».

 

وأردف: «سيظل الشباب المناهض للإمبريالية دائما ضد الإمبريالية وعقوباتها وتدخلاتها، وسنكون دائما مع شباب وشعوب العالم، سنكون دائما مع الثورة الكوبية».

ومن جانبه ذكر عضو الحركة التقدمية الكويتية، أحمد الديين، على بيان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي قائلاً: «بعضهم يظن أن صراع الإمبريالية، وعلى رأسها الولايات المتحدة مع القوى التحررية والتقدمية في العالم، كما هي الحال في التحريض الأميركي ضد كوبا، أمراً هامشياً لا شأن لنا به، وهذا إما نتيجة قصور في فهم الصراع العالمي، أو أن تسفيه بعضهم لهذا الصراع ناتج عن انحيازه للإمبريالية وللأميركان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى