مجلس الأمةمحليات

الشاهين يسأل وزير النفط.. لماذا لم يتم تسجيل المواطنين الموظفين بالقطاع النفطي الخاص ضمن «الأعمال الشاقة»؟

أعلن النائب أسامة الشاهين تقدمه بسؤال رسمي إلى وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، حول سبب عدم تسجيل المواطنين العاملين في القطاع النفطي الخاص ضمن الأعمال الشاقة في التأمينات الإجتماعية.

وقد ورد ضمن مقدمة السؤال الآتي: «تُقدِر الإحصائيات وجود 16 ألف كويتي وكويتية يعملون في القطاع النفطي الخاص، مما يجعلهم يمثلون نسبة كبيرة من إجمالي الكويتيين العاملين في القطاع الخاص، والذين يناهز عددهم 75 ألف مواطن، مما يستوجب حمايتهم ورعايتهم، لضمان المحافظة على هذا القطاع الهام لتكويت القطاع النفطي وحماية للثروة القومية وتخفيفًا عن القطاع العام».

وأردف: «لمّا كان عمال القطاع النفطي – بشقيه الحكومي والخاص – يواجهون مخاطر عمل دائمة وعالية الإحتمال، وما حريق مصفاة الأحمدي الأخير عنا ببعيد. لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: لماذا لم يتم تسجيل المواطنين العاملين في القطاع النفطي الخاص ضمن الأعمال الشاقة والخطرة في التأمينات الإجتماعية؟ وما هي أعداد المسجلين منهم ضمن الأعمال الشاقة والخطرة؟ وما هي جهود وزارة النفط ومؤسسة البترول الوطنية – باعتبارهم المهيمنين على القطاع – في متابعة الشركات النفطية الخاصة في هذا المطلب العمالي الهام؟».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى