مجلس الأمة

الشاهين وعدد من النواب يتقدمون باقتراح بقانون إنشاء الهيئة العامة للتعاون

أعلن النائب البرلمانى أسامة الشاهين عن تقدمه والنواب الدكتور حمد المطر، ومبارك الحجرف، والدكتور عبد العزيز الصقعبي، والصيفي الصيفي، بإقتراح بقانون بشأن إنشاء الهيئة العامة للتعاون.

وقال الشاهين في تصريح صحفي خلال لقائه اليوم وفدا تعاونياً بمكتبه في مجلس الأمة، إن التعاون قيمة قررها وكرمها الدستور في المادة (23) منه، ما يوجب على جميع الأفراد والجهات السعي الحثيث والعمل الجاد لحماية التعاونيات وتعزيز دورها وإمكاناتها وأدوارها.

وأشاد الشاهين بالدور الإيجابي لوزير الشؤون الاجتماعية د. مشعان العتيبي تجاه هذا القطاع الحيوي المهم.

وأجمع الحاضرون على أهمية العمل التعاوني الأهلي في المحطات الدقيقة المختلفة من تاريخ الكويت، لا سيما أثناء محنة الاحتلال العراقي للكويت، وفي ظل جائحة كورونا الجارية، لما يحققه من أمن غذائي واستهلاكي، وما يوفره من وظائف وأرباح وخدمات اجتماعية واسعة.

وضم الوفد التعاوني مدير اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الدكتور سعد الشبو، ورئيس لجنة تطوير العمل التعاوني سعود السهلي، ورئيس نقابة العاملين في القطاع التعاوني جمال الفضلي.

 

فرز الديحاني يتقدم بإقتراح برغبة بتحويل طريق أمغرة إلى اتجاهين

وعلى صعيد آخر فقد أعلن النائب البرلمانى فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة بتحويل طريق أمغرة الرابط بين طريقي الجهراء السريع والدائري السادس إلى اتجاهين، مع تزويدهما بالإنارة .

ونص الإقتراح على ما يلي:

نظرا لكثرة مستخدمي طريق أمغرة الرابط بين الطريق الدائري السادس، وطريق الجهراء السريع في مدينة سعد العبدالله، ونظراً للإزدحام الحاصل في هذا الطريق وخطورته على مستخدميه، وتسهيلاً لدخول المناطق السكنية والخروج منها ، وتطويرا لطرق المنطقة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :

–  تحويل طريق أمغرة الرابط بين طريق الجهراء السريع وطريق الدائري السادس إلى اتجاهين بدلاً من اتجاه واحد، مع تزويدهما بالإنارة .

–  إلغاء الإشارة المرورية تحت جسر أمغرة واستبدالها بدوار.

– إعادة رصف وترميم الطريق الرابط بين طريق أمغرة والقطعتين (11) و (10) من نهاية الدوار الرابط بين شارع رقم (2) وشارع (1) أمام ثانوية محمد عبدالله المهيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى