محليات

الشئون تعيد إفتتاح حديقة أطفال الدسمة اليوم بعد إغلاق دام 10 سنوات

أعلن وكيل وزارة الشئون الإجتماعية عبدالعزيز شعيب عن قيام وزارة الشؤون بإفتتاح حديقة أطفال الدسمة التى كانت سابقاً تسمى بحديقة (25 فبراير) اليوم من جديد بعد إغلاقها قرابة عشر سنوات، وذلك بعد التنسيق مع محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الصباح، وكذلك بلدية الكويت.

وصرح شعيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن إفتتاح الحديقة يأتي عقب تشكيل فرق متخصصة لتقصي الحقائق، وترتيب أوضاع الحدائق في البلاد، بأفضل صورة ممكنة بمتابعة مباشرة من وزير الشؤون الإجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور مشعان العتيبي.

وأشار إلى أن الحديقة سوف تستقبل روادها على فترتين صباحية ومسائية لممارسة مختلف الأنشطة، لافتاً إلى أن الوزارة ستستكمل كافة الخدمات قريباً.

وتعتبر حدائق الأطفال التابعة لوزارة الشؤون متنفساً مهما لهؤلاء من الناحية الترفيهية علاوة على أنها تعمل على اكتساب وغرس العادات الاجتماعية لدى أبناء الكويت.

في موازاة ذلك يبذل قطاع التنمية الاجتماعية ممثلا بإدارة المرأة والطفولة كل جهد لتقديم المزيد من البرامج الترفيهية والثقافية والرياضية لرواد حدائق الوزارة، وإتباع الأساليب التربوية الحديثة وتوطيد العلاقة مع الأسرة.

وتحرص الوزارة على رعاية المرافق التي تقام عليها أندية للأطفال بجميع مناطق الدولة لممارسة أنشطتها المختلفة، لتنمية كفاءات النشء ورعاية الأطفال ذوي المواهب، وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، ليكونوا نواة صالحة للمجتمع.

كان وكيل وزارة الشئون قد قام بالأمس بجولة تفقدية لحديقة أطفال الدسمة التابعة لإدارة المرأة والطفولة فى الوزارة للوقوف على الاستعدادات النهائية للإفتتاح، ورافقه خلال الجولة محافظ العاصمة، وبعض مسؤولى الشئون وأهالى وسكان المنطقة.

وشدد على أهمية وجود الحدائق ودورها الهام فى خدمة الأطفال وشغل أوقات فراغهم، خصوصاً خلال فترة الصيف وتزامناً مع بدء الإجازة الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى