عام

الشؤون: حريصون على تعليم القرآن الكريم لأبنائنا ونزلائنا في الرعاية الاجتماعية

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة السيد عبد العزيز ساري المطيري حرص الوزارة على أهمية تعليم القرآن الكريم (حفظًا وفهمًا) لأبنائها ونزلاءها في قطاع الرعاية الاجتماعية انطلاقًا من قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».

وأوضح المطيري، اليوم الثلاثاء، أن هذا الأمر يتم من خلال إقامة المسابقات القرآنية ومن ذلك مسابقة عبدالرحمن سعد لحفظ القرآن الكريم بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، والتي تأتي من ضمن الشراكة المجتمعية وبين الجهات الحكومية.

وأفاد المطيري بأنه تم اختيار اسم المسابقة إبرازًا للقدرات الحسنة وتخليدًا لذكرى أحد أبناء الحضانة العائلية وهو الابن البار عبد الرحمن سعد -رحمه الله.

ولفت المطيري إلى أن المسابقة تقام للسنة الثانية للفئات الخاصة بالدور الإيوائية (المسنين – الحضانة العائلية – الاحداث – المعاقين) بخطة مدروسة تعمل وفق آلية عمل منظمة تناسب الفئة العمرية والعقلية والمقدرة الاستيعابية.

وأشار وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالإنابة إلى جهود إدارة التوعية والإرشاد في ربط الفئات الخاصة بكتاب الله -عز وجل- من خلال الأنشطة والبرامج وتوفير البيئة المناسبة واختيار الائمة والمحفظين المتميزين في طرق تعليم حفظ كتاب الله -تعالى- للأبناء وتهيئتهم للمشاركة بالمسابقات المختلفة على مدار العام.

وتوجه المطيري بالشكر للأمانة العامة للأوقاف على دعمها الدائم لقطاع الرعاية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى