عام

الشؤون تنظم ورشة للتدريب على برنامج «ميكنة» عمل الجمعيات الخيرية

نظمت إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، ورشة لتدريب القائمين على نظام المساعدات المركزي الخاص بالجمعيات الخيرية، بحضور الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية سالم الرشيدي ومدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات عبدالعزيز العجمي.

وأعلن الرشيدي أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب القائمين على برنامج «ميكنة» عمل الجمعيات الخيرية؛ للتسهيل على الوزارة في مجالات إدخال البيانات، المشاريع، ارقام التواصل والاستفسارات، والدعم وكل أشكال التعامل بين «الشؤون» والجمعيات الخيرية.

وأوضح أن التدريب على النظام يعتبر الانطلاقة الأولى، لافتًا إلى أن البرنامج سيكون جاهزًا للتنفيذ خلال أكتوبر الجاري، مع صلاحية لمدة عام لتلقي الاقتراحات وتطوير البرنامج، داعيًا الجمعيات إلى استعجال إدخال البيانات لتسهيل العمل وتسريع إنجاز المعاملات.

وأشار إلى أن النظام الجديد سيسمح بتحويل التبرعات للخارج للجهات المعتمدة، بإتاحة خيار «التحويل لأكثر من ترخيص»، بعدما كان محددًا على ترخيص واحد.

ووضعت الجمعيات الخيرية مجموعة من المقترحات لتنفيذها في النظام الجديد، في حين سيتم دعوة ممثليها للاجتماع مرة أخرى؛ لمناقشة آلية نظام المساعدات الخيرية وتطبيقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى