غير مصنف

غدير أسيري : تفويض مديرة هيئة ذوي الإعاقة بصلاحيات التعيينات

 أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير اسيري قرارًا وزاريًا، اليوم الإثنين، يقضي بتفويض مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي باستبقاء الموظفين الذين هم من الدرجة الخامسة فما دونها من مجموعة الوظائف العامة وشاغلي مجموعتي الوظائف الفنية المساعدة والمعاونة بوظائفهم في حال حكم عليهم بوقف تنفيذ العقوبة.

وينص القرار على تفويض العوضي بإصدار قرار بالقواعد والاجراءات اللازمة للتثبت من صلاحية من يخضع لفترة التجربة أو عدم صلاحيته، بالإضافة إلى إصدار قرار الترقية بالاختيار للدرجة الوظيفية الأعلى وشغل الوظائف الإشرافية في الندب أو التعيين.

وفوضت الوزيرة أسيري مدير عام هيئة ذوي الإعاقة إصدار قرار الترقية بالأقدمية ومنح العلاوة الدورية لشاغلي مجموعة الوظائف العامة، وكذلك الموافقة على منح الموظف أجازة بمرتب كامل لتأدية أعمال فنية أو أدبية معينة أو القيام بمهام علمية أو رياضية، وذلك بناء على طلب من الجهات المعنية.

ونص القرار على تفويضها بإحالة شاغلي مجموعة الوظائف العامة إلى التحقيق، وإيقافهم عن العمل لمصلحة التحقيق، وحددت المادة الثانية من القرار أن للمدير العام تفويض أي من نوابه في بعض الاختصاصات المقررة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى