عام

الشؤون: تشكيل لجنة عليا لتطوير ومتابعة المشروعات الصغيرة في الجمعيات التعاونية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن تشكيل لجنة عليا تختص بدعم وتطوير ومتابعة عمل المشروعات الصغيرة في الجمعيات التعاونية واختيار نوع الأنشطة الاستثمارية وتنويع فرص الاستثمار أمام المبادرين والنظر والبت في جميع المعوقات والعراقيل التي تواجه أصحاب هذه المشروعات.

وقال وكيل الوزارة عبدالعزيز المطيري، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن تشكيل هذه اللجنة جاء بناء على توجيهات وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس المالك الصباح ويترأسها الوكيل المساعد لشؤون التعاون وعضوية مدير إدارة التنمية التعاونية وممثليين عن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة وأعضاء آخرين لدعم أصحابها.

وأفاد المطيري بأنه سيتم مخاطبة اتحاد الجمعيات التعاونية لتعميم تشكيل اللجنة على كافة الجمعيات وتفعيل دورها للقيام بمهامها واختصاصاتها المحددة وفقًا للقرار الوزاري (رقم 46/أ لسنة 2021) بشأن لائحة تنظيم العمل التعاوني وتعديلاته.

وأكد ضرورة الالتزام باستيفاء النسبة المقررة وهي 10% من المحلات الاستثمارية في الجمعيات التعاونية لأصحاب المشروعات الصغيرة طبقًا للائحة التنفيذية للقانون (رقم 2018/14) بشأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى