محليات

الشؤون الإجتماعية تطالب باحترام القوانين في جمع التبرعات بشهر رمضان

طالبت وزارة الشؤون الاجتماعية، القائمين على العمل الخيري في الكويت، بعدم مخالفة القوانين والالتزام بضوابط جمع التبرعات في شهر رمضان،  لتجنب الوقوع تحت طائلة العقوبات التي نصت عليها القوانين والقرارات التنفيذية بشكل عام.

وقالت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الوزارة لن تتهاوم مع أي جهة تخالف قوانين العمل الخيري، مشددة على ضرورة الابلاغ عن أي مخالفات في أعمال جمع التبرعات سواء في مقار اللجان الخيرية أو في دور العبادة أو في أي مكان مختلف.

وفي ذات السياق، أكدت الهاجري أن الوزارة تتلقى بلاغات مخالفات التبرعات على الخط الساخن (99228954) وعلى الخط الارضي رقم (22484776) خلال أوقات الدوام الرسمي، مشيرة أن عدد الجمعيات الخيرية المشاركة في المشروع ال16 لجمع التبرعات في شهر رمضان المبارك يبلغ 30 جمعية خيرية من أصل 44 جمعية مشهرة لدى الوزارة إضافة إلى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وأشارت الهاجري أيضا، الى أن مهام عمل الفرق الميدانية يتمثل في متابعة الأكشاك ومراقبة جمع التبرعات في المساجد والأماكن العامة اضافة الى متابعة الأنشطة في مواقع التواصل الاجتماعي ورصد الإعلانات المخالفة الداعية للتبرعات من دون إذن ترخيص من الوزارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى