العرب والعالم

السيسي: ندعم أمن واستقرار السودان ومساندة خيارات الشعب في صياغة مستقبل بلاده

خاص برواز.. أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، واستعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء في السودان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه السيسي بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الثلاثاء، بحسب بيان رسمي للرئاسة المصرية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن السيسي أكد خلال الاتصال على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، وحرص مصر الكامل على دعم السودان؛ لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني.

واستمع الرئيس المصري إلى تقدير الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي لتطورات الأوضاع في السودان، والجهود التي يبذلها المجلس العسكري الانتقالي في التعامل مع الأوضاع الراهنة، حيث أعرب السيسي عن ثقته في قدرة الشعب السوداني ومؤسسات الدولة على استعاده الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان.

وأشار السيسي إلى أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة، ومواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى