العرب والعالم

السيسي بعد إتفاقية إسرائيل والإمارات: مصر تدعم أي خطوات من شأنها إحلال السلام بالمنطقة

دار بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، و رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتصالاً هاتفيًا تناقشا خلاله حول تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية.

ومن جانبه شدد الرئيس السيسي، في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، على دعم مصر لأي خطوات من شأنها إحلال السلام بالمنطقة، بما يحافظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ويتيح إقامة دولته المستقلة ويوفر الأمن لإسرائيل، مثمنـا الإعلان عن الإتفاق الإماراتي الإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة باعتباره خطوة في هذا الاتجاه.

كما أكد على أهمية عدم إقدام الجانب الإسرائيلي على اتخاذ إجراءات أحادية الجانب تقوض من فرص إحلال السلام، وخاصة الامتناع عن ضم أراضٍ فلسطينية، وذلك بهدف إتاحة المجال لتضافر الجهود بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحريك الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية.

ولفت السيسي إلى ضرورة الدفع باتجاه استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولاً لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات الدولية، وتحقيق الأمن والسلام والإزدهار لشعوب المنطقة.

كذلك شدد على أهمية الإلتزام بتفاهمات التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما يتعلق بقطاع غزة، في ضوء جهود مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى