غير مصنف

«السكنية»: إعفاء المواطنين من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية ثمرة تعاون السطلتين

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية، الأربعاء، أن تعديل المادة الثامنة من القانون 27 لسنة 1995 والقاضي بإعفاء المواطنين من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية للقسائم السكنية ثمرة للتعاون بين السطلتين التنفيذية والتشريعية.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحفي بمناسبة صدور القانون رقم 123 لسنة 2019 بتعديل المادة 8 من القانون رقم 27 لسنة 1995 ونشره في الجريدة الرسمية، أن السكنية قامت في وقت سابق بإتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الشرائح التي أشار إليها القانون سالف الذكر قبل تعديل مادته.

وأشار البيان إلى أن تلك المادة تتعلق بأصحاب الطلبات الإسكانية الذين لم تتجاوز فترة انتظارهم 5 سنوات من تاريخ فتح الطلب الإسكاني وحتى التسليم الفعلي، وتحمل جزء من تكليف تنفيذ البنية الأساسية للمشروع بشرائح متفاوتة طبقًا لمدة الانتظار.

وأضاف البيان أن تلك المدد انطبقت على أصحاب القسائم السكنية في مشروع الوفرة الإسكاني فقط، مشيرًا إلى أنه بتعديل تلك المادة فإنه اسقطت تلك المستحقات الواجبة على أصحاب الطلبات الإسكانية، لافتًا إلى أن استقطاع القيمة الرمزية للقسيمة، والتي نص عليها ذات القانون قائم، وهو يشمل جميع الوحدات السكنية بغض النظر عن فترة الانتظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى