العرب والعالممحليات

السفير المصري بالكويت: لا توجد مصلحة لإخفاء معلومات انتشار كورونا

صرح السفير المصري لدى البلاد طارق القوني بعدم وجود مصلحة لإخفاء معلومات حول إنتشار المرض بمصر لا سيما مع إلتزام بلاده بمعايير منظمة الصحة العالمية مستشهدًا بالإجراءات التي قامت بها الدولة في حالات مشابهة مثل أنفلونزا الطيور والخنازير.

فيما طالب القوني وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي عبر بيان صحافي بتوخي الدقة وعدم تداول معلومات غير موثوقة المصدر، ومتابعة ما يصدر عن الجهات الرسمية، ومنظمة الصحة العالمية التي تعمل بشكل وثيق مع مصر في تقديم المشورة الفنية الخاصة بأنشطة التحقيق والإستجابة ولم يصدر عنها أية بيانات تشير لإنتشار الفيروس في مصر.

كما أكد أن السفارة تتابع تطورات فيروس كورونا المستجد منذ إعلان السلطات الكويتية عن رصد حالات الإصابة به، والجهود الحثيثة التي تقوم بها لمنع إنتشاره، مبينًا أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بالفيروس إلى الآن بين المصريين المقيمين بدولة الكويت.

كما لم تعلن السلطات الكويتية عن أية حالات إشتباه أو إصابة لمواطنين مصريين دخلوا عبر منافذ الوصول خلال الفترة الماضية، مؤكدَا استمرار التواصل مع الجانب الكويتي في هذا الشأن ولا سيما الإجراءات المتعلقة بإجراءات فحص المصريين بمنافذ الوصول وتأشيرات الدخول.

وناشد القوني أبناء الجالية مجددًا لإتباع الإرشادات الطبية الوقائية وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة، والإلتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الإختصاص في هذا الشأن، مشيرًا إلى قيام القنصلية في الكويت بإتخاذ بعض الإحتياطات لضمان إستمرار تقديم الخدمات القنصلية للجمهور وفق الإرشادات الوقائية المتبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى