العرب والعالم

السفير الظفيري: وفد تونسي يزور البلاد للإطلاع على التجربة الكويتية في مجلس الأمن

أوضح سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري، اليوم السبت، أن وفدًا ديبلوماسيًا تونسيًا بدأ زيارة إلى وزارة الخارجية الكويتية؛ للإطلاع على تجربة الكويت الناجحة كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي خلال العامين 2018 و2019 والاستفادة منها.

وقال الظفيري، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الكويت وتونس ومساهماتهما في حل القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحلحلة الأزمات في سورية وليبيا وغيرهما، مشيرًا إلى أن الوفد التونسي سيطلع على آليات العمل التي اعتمدتها الكويت في أروقة مجلس الأمن الدولي.

وأشار الظفيري إلى أن تونس، التي اُنتخبت عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي خلفًا لدولة الكويت التي تنتهي عهدتها في أواخر ديسمبر المقبل، ستعمل مثلما فعلت الكويت على أن تكون صوت العرب في هذا المجلس، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين الكويت وتونس لحل القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحلحلة مختلف الأزمات التي تعصف بالمنطقة.

يُذكر أن أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة كانوا قد انتخبوا في يونيو الماضي أعضاء جدد غير دائمين بمجلس الأمن الدولي لعامي 2020 و2021، وهم كل من: تونس، والنيجر، وسانت فينسنت، والغرينادين (وهي إحدى الجزر الواقعة في جزر الأنتيل الصغرى بالبحر الكاريبي)، وفيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى