العرب والعالم

السفير السعودي: زيارة ولي العهد للكويت تهدف إلى وحدة اللحمة الخليجية

أكد السفير السعودي لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد، أن زيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدولة الكويت دليل على متانة وتميز العلاقات بين البلدين، وأنها ذات عمق تاريخي ثابت وراسخ منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود.

وقال سعد، في بيان له، اليوم الجمعة، إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيحل في بلده الثاني الكويت، وهي الزيارة الرسمية الثانية لسموه منذ توليه ولاية العهد، والتي تعتبر امتدادًا للزيارات المتتالية لقادة المملكة العربية السعودية لأشقائهم حكام دولة الكويت.

وأضاف سعد أنه تأتي أهمية هذه الزيارة من كونها استكمالًا لجولة ولي العهد التي يقوم بها حاليًا لدول مجلس التعاون الخليجي، وقبيل اجتماع القمة الخليجية الـ42 المزمع انعقادها بمدينة الرياض في 14 ديسمبر الجاري، مما يؤكد حرص ولي العهد على وحدة اللحمة الخليجية، وتوحيد المواقف تجاه القضايا الإقليمية والعربية والدولية، ‏ورفع مستوى التعاون المشترك بين دول المجلس في شتى المجالات.

وأشار السفير السعودي أنه من المتوقع أن تشهد الزيارة مناقشة العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تصب في مصلحة المنطقة وشعوبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى