محليات

السفيرة الأمريكية تجتمع مع خريجي برامج التبادل الكويتيين

اجتمع مجلس إدارة رابطة خريجي برامج التبادل الثقافية والتعليمية الأمريكية بسعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت ألينا روماناوسكي لبحث ترتيبات خطة عمل رابطة التبادل الثقافي الأمريكي الكويتي.

فيما شمل اللقاء عدد من الأفكار حول إطلاق الشكل الجديد للموقع الرسمي للرابطة وتطوير عمل الرابطة من خلال الفعاليات والأنشطة القادمة وأهمية تعزيز تواصل الأعضاء.

كما ذكرت الرابطة مجموعة من التطلعات حول توطيد العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني في الكويت وتسليط الضوء على البرامج والمنح الثقافية والتعليمية التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم تناول سبل تعزيز إطلاع الشباب والطلبة في المجتمع الكويتي على فرص الدراسة في المعاهد والكليات والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك تشجيعهم على خوض تجربة الدراسة هناك.

وتم الحديث كذلك عن دور الإعلام الكويتي في إدارة الأزمات والجهود الرائدة للصحافة الكويتية على مدار سنوات، كما تم التطرق لمفاهيم الإعلام الجديد ومنصات التواصل الإجتماعي ودورها في نقل الأخبار علاوة على تعزيز التواصل.

فيما تطرقت الرابطة والسفيرة الأمريكية لدور تطبيقات الإجتماعات المرئية عن بُعد وكيف عززت من آليات وأساليب إجتماعات العمل بصورة حتمتها جائحة كورونا التي تمر بالعالم ككل.

وذكر أعضاء الرابطة خلال حديثهم مع السفيرة الأمريكية واقع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، والتشديد على أهمية البرامج الداعمة له لوضع خارطة طريق تعمل على عرض شامل لاعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطلب توفير الدعم لذلك القطاع الذي يمثل عصب الإقتصاد الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى