عاممحليات

السفارة البريطانية توضح بخصوص إعفاء القادمين من الكويت من الحجر

كذبت مصادر مسؤولة في السفارة البريطانية، لدى البلاد صحة ما تم تداوله عبر وسائل الاعلام المختلفة، حول اعفاء القادمين الى بريطانيا من دول القائمة الصفراء، التي تضم الكويت والسعودية من الحجر المنزلي.

وقالت المصادر أن ما تم تداولة لا أساس له من الصحة، حيث يُطلب من المسافرين ومن بينهم مواطنو المملكة المتحدة إظهار نتيجة سلبية لفحص كورونا، على أن تكون صادرة خلال مدة أقصاها 72 ساعة قبل موعد المغادرة وإجراء فحص ثانٍ، في فترة أقصاها يومان من موعد الوصول، إضافة إلى فحص إضافي في اليوم الثامن،

وأضافت أنه أنه يتوجب على معظم المسافرين، تعبئة نموذج تحديد مواقع الصحة العامة للركاب والالتزام بالحجر الصحي، لمدة 10 أيام”.

واوضحت المصادر أنه يُسمح للمسافرين القادمين من قائمة «الدول الصفراء»، منها الكويت الالتزام بالحجر الصحي المنزلي، مكان إقامتهم، ولديهم خيار تقليل فترة الحجر الصحي لخمسة أيام فقط شرط أن تكون نتيجة الفحص سلبية في اليوم الخامس.

وذكرت أنه سيتوجّب عليهم دفع تكاليف الفحص، وحجز موعد الاختبار بأنفسهم في إحدى المنشآت الصحية المعتمدة من الحكومة، مشيرة إلى أنه يتوجب على معظم المسافرين تعبئة نموذج تحديد مواقع الصحة العامة للركاب وذلك خلال 48 ساعة من موعد الوصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى