العرب والعالم

السعودية تدرس الخيار العسكري للرد على إيران !

أكدت السعودية أنها تتخذ إجراءات للرد دبلوماسيا على إيران التي تتهمها بالوقوف وراء الهجوم على شركة أرامكو، مشيرة أنها ستدرس الخيار العسكري بعد انتهاء التحقيق في القضية بشكل نهائي.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، في تصريح أدلى به مساء اليوم الثلاثاء خلال جلسة حوار مع الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن بلاده تجري تحقيقا لتحديد مصدر إطلاق الصواريخ على معملين حيويين لشركة “أرامكو” النفطية العملاقة.

وذكر الجبير أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على أرامكو إيرانية، وأكد في هذا السياق: (نعمل على موقف دبلوماسي للرد على إيران).

حيث صرح الوزير السعودي: (نريد تعبئة الدعم الدولي، ونريد النظر في كل الخيارات، الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية، ومن ثم اتخاذ القرار). 

وقال الجبير إلى أن ذلك سيحدث بعد انتهاء التحقيق في الهجوم، متوقعا أن يتم استكماله قريبا جدا، حيث صرح : (يجب إنهاء السلوك الإيراني المزعزع لاستقرار المنطقة… وإيران قدمت الصواريخ الباليستية لمليشيا حزب الله والحوثي).

وأشاد الجبير بسياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه إيران، واصفا موقفه بالشامل، مردفا: (نعمل عن كثب مع واشنطن بشأن الملف الإيراني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى