عام

الزعبي: الأمراض المزمنة غير المعدية تمثل عبئًا اقتصاديًا وصحيًا واجتماعيًا على المجتمع

قال مدير إدارة الأمراض المزمنة غير المعدية بوزارة الصحة الدكتور حمود الزعبي إن الأمراض المزمنة غير المعدية المسبب الرئيسي لأغلب المضاعفات الصحية وتمثل عبئًا اقتصاديًا وصحيًا واجتماعيًا على المجتمع، مشيرًا إلى أنه يسهل الوقاية منها بالتوعية ومكافحة أسبابها.

وقال الزعبي، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، على هامش إطلاق الحملة الوطنية للوقاية من الأمراض المزمنة التي تنظمها ادارة تعزيز الصحة برعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، إن الحملة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية.

وأوضح أن الحملة بعنوان (التوعية بالأمراض المزمنة غير المعدية) وتهدف إلى إبراز أهمية الوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية والتأكيد على أن هذه الأمراض المسبب الرئيسي لأغلب المضاعفات.

وأكد ضرورة رفع مستوى الوعي بأهمية نمط الحياة الصحي من خلال ممارسة الرياضة وإتباع النظام الغذائي السليم والابتعاد عن التدخين، وكذلك التعريف بأهم الأمراض المزمنة وطرق الوقاية منها ومن مضاعفاتها.

وقال إن الحملة تتضمن فعاليات كثيرة منها معارض وأنشطة عن الوقاية من الأمراض المزمنة بالإضافة إلى ماراثون سنوي سيقام بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في شهر فبراير المقبل بحديقة الشهيد.

وأشار إلى أنها تتضمن أربع أسابيع توعوية هي أسبوع عن مرض السرطان وأسبوع أمراض القلب وأسبوع عن مرض السكر وأسبوع عن الصحة النفسية إلى جانب أربع ورش عمل للعاملين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى