غير مصنف

الروضان يبحث مع مسؤول أممي تعزيز التعاون الصناعي والتنموي

تناول وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان، الإثنين، مع مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ بحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصناعية والتنموية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الروضان مع يونغ على هامش المؤتمر العام ال18 لمنظمة (يونيدو) الذي تقام فعالياته حاليًا في أبوظبي بمشاركة 800 وزير ومسؤول وممثلي 170 دولة عضو في المنظمة.

وأوضح الروضان، في تصريح، أن الاجتماع تناول الإعداد والتنسيق للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها يونغ إلى الكويت العام المقبل؛ لتوقيع مشروع الاستراتيجية الصناعية للهيئة العامة للصناعة الكويتية واعتماد العديد من البرامج والاتفاقيات المتبادلة مع (يونيدو).

وأكد الروضان أن الزيارة تهدف إلى استقطاب الخبرات والاستشارات التحليلية والبحثية العالمية وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع في الكويت من أجل تفعيل التنوع الاقتصادي، وتعزيز المنتج الوطني القادر على المنافسة وتحقيق التنمية الصناعية المستدامة.

وقال يونغ إن المنظمة حققت شراكة مثالية مع الكويت في الماضي وستعمل على تطويرها، مشددًا على أهمية الكويت في النظام متعدد الأطراف من أجل تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

وأشار مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) إلى أن الكويت تعد شريكًا مهمًا في تحقيق التنمية المستدامة في العديد من البلدان الإفريقية والعربية ومساهمًا كبيرًا في الدعم الرسمي لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى