محليات

الرقابة تضبط شركة إعادة تعبئة كريمات التجميل في عبوات مقلدة تباع للصيادلة والعيادات

كشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر عن ضبط إحدى الشركات الموردة لحقن و كريمات التجميل في محافظة حولي تقوم بإعادة تعبئة هذه الكريمات في عبوات غير العبوات الأصلية وبيعها للعيادات والصيدليات مما يعد مخالفة لقانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية رقم 28 لسنة 1996، كما تم ضبط بعض الأصناف غير المسجلة منها حقن بوتوكس وغيرها.

ومن جانبه أوضح البدر في تصريح صحفي إن هذا جاء بعد أن قام فريق من المفتشين التابعين لإدارة تفتيش الأدوية بمتابعة مصادر بعض الأصناف غير المسجلة في وزارة الصحة والتي يتم ضبطها في الكثير من العيادات الخاصة وخصوصًا عيادات التجميل حيث تمكن الفريق من ضبطها بالتعاون مع وزارة التجارة.

فيما لفت إلى وجود كميات من الكورتيزون على هيئة بودر مصدرها جمهورية الصين وهي غير مسجلة بوزارة الصحة ويعتقد أنه يتم خلطها مع مواد أخرى وبيعها بدون معرفة مكوناتها.

كما ذكر البدر أنه تم أيضًا ضبط كميات كبيرة من العبوات الفارغة والعلب الورقية المطبوعة في مطابع محلية بالكويت ليتم تعبئتها في مقر الشركة علمًا بأن المخازن التي يتم التخزين وإعادة التعبئة فيها غير مرخصة من وزارة الصحة، مؤكدًا على أنه جار استكمال كل الإجراءات لتحويل الملف للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى